الرئيسيةنشاطات القطاع الخاص العراقيالمؤتمر التأسيسي الاول لمجلس الاعمال العراقي الاردني
نشاطات القطاع الخاص العراقي

المؤتمر التأسيسي الاول لمجلس الاعمال العراقي الاردني

بغداد/ وكالة الاعمال والاستثمار

عقد في بغداد بمقر مجلس الاعمال الوطني العراقي أمس الاثنين المصادف 28/1/2019 المؤتمر التاسيسي الاول لمجلس الاعمال العراقي الاردني.
بحضور نائب رئيس الوزراء الاردني وزيري الصناعة والتجارة ووزيرة الطاقة الاردنية ورئيس غرفة صناعة الاردن اضافة الى عدد كبير من الشركات الاردنية .
ومن الجانب العراقي حضور وزير التجارة العراقي ووزير الصناعة العراقي وعدد من النواب والمسؤولين ونخبة من اعضاء مجلس الاعمال الوطني العراقي، وبحضور كثيف من وسائل الاعلام والقنوات الفضائية لتغطية الممؤتمر.
وبعد إلقاء الكلمات الترحيبية عقدت ندوة نقاشية مفتوحة طرحت فيها مواضيع مختلفة تتعلق بالمنطقة الحرة المزمع انشاؤها بين العراق والاردن وتنشيط التجارة بين البلدين، ومناقشة موضوع الضرائب على السلع الاردنية وربط المنضومة الكهربائية بينهما وقضايا الطاقة بشكل عام.
واكد رئيس مجلس الاعمال الوطني العراقي السيد داود عبد زاير في كلمته على ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في الانشطة المشتركة وزيادة مساهماته في المجال الاستثماري للمشاريع المتفق عليها بين الحكومتين.
وقبل ختام المؤتمر تم توقيع اتفاقية بين مجلس الاعمال الوطني العراقي ورئيس اتحاد غرفة صناعة الاردن والاعلان عن تأسيس مجلس الاعمال العراقي الاردني الذي سيساهم في تنشيط العلاقات التجارية والصناعية، وتقديم الخدمات لرجال الاعمال في كلا البلدين وتسهيل دخولهم الى الاسواق، واقامة المنتديات المشتركة لتعضيد التعاون وتحقيق الاهداف.
وفي الختام عقد مؤتمر صحفي بين رؤساء الوفدين والتي اعطت صورة واضحة عن الرؤية المستقبلية للعلاقات بين البلدين ودور القطاع الخاص فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *